الرئيسية > منبر وقاية > لاأمراض مستعصية مع البصل

لاأمراض مستعصية مع البصل

20/05/2017 17:13

apitherapie.ma

البصل هو نبات ينتمي لفصيلة الثوميات ويعرف باسمه العلمي "أليم سيبا Allium Cepa" , وهو من أقدم الخضروات التي عرفها و استخدمها الإنسان في الغذاء و الدواء.

يحتوي البصل على مركبات مهمة للجسم:

-         المنقيات

-         مضادات الالتهاب

-         مضادات الأكسدة

-         مركبات منشطة تعمل على بناء أعضاء وتقوية أعضاء الجسم كالكلى و الكبد و الدماغ و القنوات الدموية.

البصل غني بالمركبات القوية المحتوية على الكبريت المسئول عن الرائحة النفاذة والمسببة للدموع, و هو من النباتات الغنية بالماء التي تحتوي على مواد قلوية ويعتبر من النباتات المدرة والتي تمنع تكون الحصى والملينة المفيدة لتمشية الأمعاء لما تحويه من ألياف.

 كما أن البصل غني بفيتامين C ويحوي على القليل من فيتامين A و B كما يحوي أيضا على الأملاح المعدنية الهامة واللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم والكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم.

يحتوي البصل كذلك على مكون يخفض نسبة السكر في الدم و هو مركب ثنائي كبريتيد بروبيل الأليل  allyl propyl disulphide)) وهو المكون المعدني الذي أكسبنا نجاحات كثيرة في خفض السكري في الحالات الاستعجالية الأولية, وكذلك للمساعدة في التخلص من استعمال حقن الانسولين تدريجيا وذلك تحت المراقبة الطبية الجدية ابتداء من الثلاث أشهر الأولى, وسنبين الطريقة الصحيحة للاستعمال.

يؤدي الاستهلاك المنتظم للبصل على الطريقة التي سنبين لاحقا كذلك إلى التخلص من الكولسترول المرتفع بالدم, ومن ثم التخلي عن الاستهلاك المزمن لأدوية ضبط ضغط الدم, و العمل على إعادة بناء القنوات الدموية.

يحتوي البصل كذلك على مركبات مضادة للأكسدة و مقاومة للالتهابات و من أهمها مركب الكورسيتن Quercetin  وهو من الفلافونويدات Flavonoides  مما يجعله فعالا في علاج الحمى و التقرحات و السرطانات و أمراض القلب و الشرايين.

 

إن عصير البصل مهم جدا في ضبط العديد من حساسيات الجسم, ومن بينها الحالات الاستعجالية التي تسمى  Œdème de Quincke التي تحدث جراء لسعات الحشرات أو حقن التخدير في المستشفيات.

وجود العديد من مضادات الالتهاب في البصل تجعله مفيدا لالتهاب المفاصل و الربو و للعديد من أمراض المناعة التي نذكر منها:

-         Sarcoïdose

-         Lupus

-         Sclérodermie  (تصلب الجلد)

-         Polyarthrite rhumatoïde  (التهاب المفاصل الروماتويدي)

البصل منقي للهواء ومطهر للجو وذلك لامتصاصه الميكروبات و الفيروسات العالقة به, لذلك ينصح أن لا يستهلك بعد قطعه بأكثر من نصف ساعة. لذلك يعتبر البصل مطهرا لأجواء التعفنات في غرف المرضى و غرف العمليات الجراحية.

إن البصل صيدلية قائمة بذاتها لعلاج مختلف الأمراض المستعصية, ولكم في هذه الوثيقة المتواضعة بيان المادة العلاجية و مجالات استعمالها مع طريقة و مقادير الاستعمال التي نعتمدها من خلال التقييم الموضوعي المبني على أسس و مقاييس علمية من فحوص و تحاليل مخبرية تخضع لمراقبة المختصين من الأطباء و الباحثين.

عدد المشاهدات : مرة
بتاريخ :
منبر وقاية
لاأمراض مستعصية مع البصل البصل هو نبات ينتمي لفصيلة الثوميات ويعرف باسمه العلمي "أليم سيبا Allium Cepa" , وهو من أقدم الخضروات التي عرفها و استخدمها الإنسان في الغذاء و الدواء.... تفاصيل
الأكثر...
إستطلاع الرأي
ماهو أهم سبب في رأيك لانتشار الأمراض المستعصية ؟
غياب نظام غذائي صحي ومتوازن
روتين وضغط العمل اليومي
غياب التشخيص المبكر

مرئيات
تحضير شربة البصل البصل يتوفر على مكونات مهمة جدا, كمضادات الاكسدة التي تقي من السرطاناتفي هذا... مشاهدة المقطع
من هو الباحث العابد العلوي كريم يقدم لكم الباحث العلوي كريم من خلال الفيديو تقديما عن مساره المهني و العلمي... مشاهدة المقطع
وصفات علاجية طبيعية حلقة عن وصفات علاجية طبيعية مع الباحث العابد العلوي كريم على راديو شدى إف... مشاهدة المقطع
مراقبة الأمراض المستعصية إحياء العقول والنفوس في حسن إستعمال شجرة الزيتون ومنتجات خلية النحل في... مشاهدة المقطع
إشترك معنا