الرئيسية > دليل العافية > علاج السمنة

علاج السمنة

29/05/2012 20:17

الباحث العابد العلوي كريم
السمنة وكر لكثير من الأمراض
 نعتمد في مراقبة السمنة على المبادئ الأساسية التالية:
 • التصدي لكل الدهون الزائدة و المضرة بالجسم .
 • تنقية الجسم من كل السموم و من جميع البقايا الفاسدة.
 • تقوية الكبد للمزيد من التنقية.
 • حسن استعمال التغذية المفيدة. 
• مساعدة الجهاز الهضمي على حسن هضم الأطعمة عبر المعدة, و حسن امتصاصها عبر الأمعاء.
 - مما يمنح الجسم قوة و توازنا و مناعة نشيطة.
 الأسباب الرئيسية للسمنة:
 - التغذية المعاصرة المرتكزة أساسا على الكيماويات و المضافات الصناعية. 
- طريقة الطبخ السامة و المتلفة لجميع العناصر المفيدة للجسم. 
- الترسبات الصعبة التخلص منها, و التي تتحول إلى سموم و دهون مضرة بالجسم. ما ينبغي الالتزام به: استعمال الماء المغلى مع احترام طريقة الاستعمال ( تؤخذ الكمية كاملة في ظرف نصف ساعة على الأكثر): لتر و نصف ? على الساعة الحادي عشر صباحا. و لتر و نصف آخر? على الساعة الخامسة مساءا.
 الإكثار من الطازج من الخضر و الفواكه و البذور قبل وجبات الأكل الدسمة, و تناولها بنظام و حكمة. تناول المشوي من اللحوم و الطيور غير الملوثة هرمونيا و السمك (اللحم البلدي). شرب مغلى \" أوراق الزيتون + أوراق أزير\" بعد كل وجبة دسمة.
 تعويض وجبات الإفطار و العشاء بشربة عسل. إن شربة العسل أعطت البديل لكثير من المدمنين على الكحول, و التدخين, و السموم المتعددة, للتخلص من عاداتهم السيئة و الطقوس المكبلة للفم و المعدة. الاهتمام أيضا بالاسترخاء لما له من دور فعال في السيطرة على الجسم, مع الإكثار من حمامات الرجل و دهانات الجسم للتخلص من التجاعيد و التشوهات بالجسم.
 بالموازاة ينبغي تجنب: المعلبات الزيوت المصفاة المقليات الدقيق الأبيض و الحلويات المواد الغذائية المزينة بالألوان و المنكهات و المصبرات . 
? هذا هو السبيل لتواصل فيزيولوجي سليم, تواصل هرموني و عصبي طبيعي, و توزيع دموي نقيّ نشيط يصل إلى كل خلية من جسم الإنسان.
 إن القدرة على مراقبة الترسبات بالدورة الدموية, و الخمول بكثير من الأعضاء منهم المعدة, و الإفرازات غير المنتظمة بالجسم,يعطينا السبق في ضبط كل الدهون و الزوائد. 
إن فهم المفيد من الغذاء مع القدرة على ضبط النفس بهدف الوقاية و العلاج و القوة, يساعد على استهلاك الغذاء السليم بعيدا عن الانغماس في اللذّة و الكثرة و التباهي و السهو بين الأطباق المتنوعة.
 النجاحات: أثبتت النجاحات المتكررة أن الوزن ينخفض خلال شهر واحد من 5 إلى أكثر من 16 كيلو في غير تعب و لا مشقة, بل في مزيد من المناعة و القوة و صفاء للجسم...
عدد المشاهدات : مرة
بتاريخ :
منبر وقاية
لاأمراض مستعصية مع البصل البصل هو نبات ينتمي لفصيلة الثوميات ويعرف باسمه العلمي "أليم سيبا Allium Cepa" , وهو من أقدم الخضروات التي عرفها و استخدمها الإنسان في الغذاء و الدواء.... تفاصيل
الأكثر...
إستطلاع الرأي
ماهو أهم سبب في رأيك لانتشار الأمراض المستعصية ؟
غياب نظام غذائي صحي ومتوازن
روتين وضغط العمل اليومي
غياب التشخيص المبكر

مرئيات
تحضير شربة البصل البصل يتوفر على مكونات مهمة جدا, كمضادات الاكسدة التي تقي من السرطاناتفي هذا... مشاهدة المقطع
من هو الباحث العابد العلوي كريم يقدم لكم الباحث العلوي كريم من خلال الفيديو تقديما عن مساره المهني و العلمي... مشاهدة المقطع
وصفات علاجية طبيعية حلقة عن وصفات علاجية طبيعية مع الباحث العابد العلوي كريم على راديو شدى إف... مشاهدة المقطع
مراقبة الأمراض المستعصية إحياء العقول والنفوس في حسن إستعمال شجرة الزيتون ومنتجات خلية النحل في... مشاهدة المقطع
إشترك معنا