الرئيسية > التداوي بالنحل > حبوب اللقاح

حبوب اللقاح

25/05/2012 23:22

الباحث العابد العلوي كريم

إن هذه المادة العجيبة عبارة عن غبار للنباتات في فترة التلقيح والنحلة تحمل هذا الغبار فتساعد في تلقيح باقي النباتات في طهر ونقاء.

إن هذه العملية في التلقيح و جمع الصفات بين النباتات المتجانسة تساعد على ظهور أصناف جديدة من الثمار وهي كذلك تساعد على ظهور بذور من الممكن حملها إلى ضيعات أخرى ولو بعدت.

إن النحل تحول هذا الغبار الى حبات عن طريق افرازات تنتجها هي, والنتيجة هو حبات مهمة للخلية و للانسان.

إن حبوب اللقاح مادة غذائية مهمة للانسان لما تحمله من مواد متميزة:

- نجد من هذه المواد الإستيل بولين الذي يعيد النشاط للجسم عن طريق التواصل العصبي, ونتائجه على الجسم فتح كل قنوات التواصل بين كل الأعضاء, فيتم حسن التغذية وحسن طرح السموم ونتيجة ذلك تنشيط العضو بعد الخمول.

- مادة الروتين التي تعيد بناء القناة الدموية التي تساعد على طرد الرواسب و التراكمات, وهذا مفيد في التخفيف على مرضى السكري وتقوية القلب والشرايين والكلي والدماغ.

كما أنها تساعد على تنمية الذكاء وتقوية الجسم وعلاج فقر الدم وظبط النشاط الهرموني والخصوبة وطرد الأمراض من سرطانات والتهابات وهشاشة العظام باذن الله تعالى.

كما أن هذه المادة مفيدة في علاج التوتر العصبي والانهيار العصبي والقلق, ونجدها أساسية في مرض الزهايمر و الايموفوليا وإسكلفوزامسلاك(الصفائح العصبية).

فيما يخص أمراض الجهاز الهضمي فهي مفيدة في قرحة المعدة بقدرتها على لأم الجروح و الالتهابات, كذلك علاج البواسر بكل أنواعها والجروح والدماميل التي بالمخرج.

نجد كذلك من الفوائد أنها غذاء أساسي لمرضى السكري والفشل الكلوي وأمراض القلب والشرايين والتهاب الكبد، بينما في عالم التجميل فهي مفيدة في تساقط الشعر ولأم الجروح وصفاء البشرة من البقع والنقط السوداء، وظبط التجاعيد وتقوية البشرة.

مكونات حبوب اللقاح:

1- البروتينات 35 في المائة تقريبا متحدة مع أحماض أمينية.

2 – السكريات 34 في المائة تقريبا.

3 – الدهون 5 في المائة.

4 – الماء 11 في المائة تقريبا للحبوب الطازجة الطبيعية، و 5 في المائة تقريبا للحبوب المجففة، ولكي نصل لمرحلة التجفيف يلزم طرق معالجة حرارية خاصة كي لاتفقد الحبوب خصائصها وفوائدها.

5 – الرماد 6 في المائة.

6 – الفيتامينات ومركبات أخرى 9 في المائة مثل المعادن (كالسيوم، حديد،صوديوم، فوسفور، بوتاسيوم، منجنيز، ماغنسيوم، كبريت) والانزيمات (كتاليز، ليبيز، إنفرتيز، بيبسين، أميليز) وصبغات (الكاروتين، الزانثوفيل).
عدد المشاهدات : مرة
بتاريخ :
منبر وقاية
لاأمراض مستعصية مع البصل البصل هو نبات ينتمي لفصيلة الثوميات ويعرف باسمه العلمي "أليم سيبا Allium Cepa" , وهو من أقدم الخضروات التي عرفها و استخدمها الإنسان في الغذاء و الدواء.... تفاصيل
الأكثر...
إستطلاع الرأي
ماهو أهم سبب في رأيك لانتشار الأمراض المستعصية ؟
غياب نظام غذائي صحي ومتوازن
روتين وضغط العمل اليومي
غياب التشخيص المبكر

مرئيات
تحضير شربة البصل البصل يتوفر على مكونات مهمة جدا, كمضادات الاكسدة التي تقي من السرطاناتفي هذا... مشاهدة المقطع
من هو الباحث العابد العلوي كريم يقدم لكم الباحث العلوي كريم من خلال الفيديو تقديما عن مساره المهني و العلمي... مشاهدة المقطع
وصفات علاجية طبيعية حلقة عن وصفات علاجية طبيعية مع الباحث العابد العلوي كريم على راديو شدى إف... مشاهدة المقطع
مراقبة الأمراض المستعصية إحياء العقول والنفوس في حسن إستعمال شجرة الزيتون ومنتجات خلية النحل في... مشاهدة المقطع
إشترك معنا